تصميم سور حديقة المنزل

 

يعتبر سور حديقة البيت من العناصر المكملة للحديقة، فهو يجعل من حديقة المنزل مكاناً ذو خصوصية لأصحاب المنزل ،وهنا يجب اختيار تصميمه بشكل مناسب بعد خضوع سور الحديقة للعديد من العوامل.

ويمكن الإختيار بين العديد من المواد الخام لعمل تصميم هذا السور:

 

سور حديقة مصنوع من الخشب

سور حديقة المنزل الخشب:
يعتبر الخشب من أهم العناصر لتصميم سور حديقة المنزل، نتيجة لرخص ثمنه فضلاً عن أنه يمكن تشكيله في عدة صور جمالية طولية أو أفقية أو متداخلة وأذواق مختلفة تضفي جمالاً على الحديقة ،وينصح باستعمال خشب الأرز ،والسرو ،والخشب الأحمر ،لتصميم سور حديقة المنزل الخشبي لأن هذه النوعية تعد من الأخشاب المقاومة للعفن ،وكذلك تلك النوعية من الأسوار تدوم لعدة سنوات.

 

سور حديقة مصنوع من البلاستيك

سور حديقة المنزل البلاستيك:
إن اختيار سور الحديقة البلاستيك اختيار غير مكلف ويتميز بمرونته وسهولة تصميمه وهو متوفر في جميع المحلات المتخصصة لبيع مستلزمات الحدائق.

 

سور حديقة من الطوب

سور حديقة المنزل الطوب:
يمكن استعمال الطوب لتصميم سور حديقة المنزل في حالة توفره كمخلفات مواد بناء قديمة ويعتبر طريقة ممتازة لإعادة تدويره.

 

سور الحديقة الحديدي

سور حديقة المنزل الحديد:
يتميز الحديد في تصميم سور حديقة المنزل بمرونته وسهولة تشكيله في عدة صور رائعة. كما أن له القدرة العالية في تحمل صعوبات الجو شريطة أن يتم طلائه بنوع جيد من الأصباغ الخاصة لذلك.

 

سور حديقة من الحجر

سور حديقة المنزل الحجر:
تعتبر الصخور والحجارة من الإختيارات الراقية لديكور سور الحديقة وهي غالباً ما تستعمل للفصل ما بين أحواض الزهور وممرات حديقة المنزل ،وتكون الأحجار مسطحة وملساء مما يسهل تكدسها كحواف للأحواض بدون معاناة وتلك النوعية من الحجارة تعطي اللمسة الإنجليزية على الحديقة.

 

حواجز من النباتات والشجيرات في الحديقة

استعمال الزهور والنباتات في حديقة المنزل كحواجز بينية:
يمكن استعمال العديد من أنواع الزهور والنباتات كحواجز ملونة جميلة تفصل بين أنحاء حديقة البيت بعضها البعض على أن تحتاج قدر من الرعاية.

 
 
 
 

0 تعليقات

 




 

اتبعنا...